0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
عندما اضغط دواسة سيارة الاولي طلع العادم دخان كثيف واصدر صوت مزعج مثل صوت البندقية ما السبب؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل عندما اضغط دواسة سيارة الاولي طلع العادم دخان كثيف واصدر صوت مزعج مثل صوت البندقية ما السبب ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول عندما اضغط دواسة سيارة الاولي طلع العادم دخان كثيف واصدر صوت مزعج مثل صوت البندقية ما السبب في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة

كثير من الأسباب يمكن أن تؤدي إلى ظهور صوت مزعج منها الميكانيكية ومنها الكهربائية إلى جانب بعض الأمور البسيطة التي يمكن حلها من دون عناء.


نظام العادم إذا كان فيه ثقب سوف يؤدي أيضاً إلى هذه المشكلة.

في غالبية الأوقات قد يصدر الصوت عندما يصبح السيور قديماً لأن هذه القطعة تتمتع بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه.

لا تتردد أبداً في تنظيف حساس دعسة البنزين لأنك قد تتمكن من التخلص من هذه المشكلة المزعجة.

إذا سمعت صوتاً قوياً ترافقه رجة مزعجة، قد يكون السبب ناتج عن تلف البواجي أو الكويلات.

في بعض الأحيان قد تتعرض بكرات السيور للأوساخ والصدأ وهذا الأمر يؤدي إلى ظهور صوت مزعج عند الصغط على دواسة الوقود. (إنتبه لأنه ولو تعطلت إحدى هذه البكرات قد تجد نفسك في موقف محرج خصوصاً إذا تطاير السيور من مكانه ذلك أن مضخة المياه وبعض الأنظمة الأخرى قد تتوقف عن العمل).

قد يكون الصوت ناتج عن كاتم الصوت المتواجد في اسفل السيارة، فإذا لم يكن مثبت بالشكل المطلوب لن تتمتع برحلة هادئة.

لربما كان هناك أسباب أخرى قد تؤدي إلى ظهور صوت عند الضغط على دواسة الوقود إلا أن تلك المذكورة تعتبر من الأبرز.


*المصدر - مزيون

0 تصويتات
بواسطة

أما ضعف السحب عادة ما يكون اثر تكسر الحلقات التي حول المكبس، وهنا يجب تغييرها فورا لكي لا تتسبب في مزيد من الضرر للاسطوانة.

طبعا كما دكر البعض هده الحالة تعرف عند رؤية الدخان اسود في العادم وهو ينتج من احتراق زيت تشحيم المحرك تسرب بين الاسطوانة و المكبس اي مكان الحلقات التي تكسرت نحو غرفة الاحتراق وهدا يعني ان المحرك يفقد الضغط مما يفقده الجهد.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...