0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
معلومات عن سلوى روضة شقير؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل معلومات عن سلوى روضة شقير ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول معلومات عن سلوى روضة شقير في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

من هي سلوى روضة شقير؟


سلوى شقير هي رسامة لبنانية ولدت ببيروت في 24 يوليو عام 1916م ، وتوفيت 27 يناير 2017 عن عمر 100 سنة.


تعتبر سلوى روضة شقير أول فنانة تجريدية بلبنان، وقدمت العديد من المعارض في لبنان كما شاركت الرسم في استديوهات كبيرة لفنانين لبنانيين.


درست سلوى شقير في المدرسة المحلية العليا للفنون الجميلة بالعاصمة الفرنسية بباريس، و أقامت هناك معرض منفرد في صالة عرض "كوليت أليندز" لقي ترحاباً كبيراً.


ركزت سلوى على فن النحت بشكل كبير.


حصلت على عدة جوائز .. منها جائزة من وزارة السياحة اللبنانية ، وجائزة تقديرية الاتحاد العام للعرب الفنانين، وحازت ايضاً على ميدالية من الحكومة اللبنانية.


تعد أعمال شقير تعد من أبرز الأمثلة لروح خصائص الفن التجريدي لفن الإبصار العربي، والذي يعتبر مجرد من رقابة الطبيعة و مستوحى كلية من الفن الهندسي.


 في 2014، تسلمت شقير الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية ببيروت.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 6، 2018 في تصنيف صحة وطب بواسطة أجاوبك
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 5، 2019 في تصنيف معاني الاسماء بواسطة مجهول
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...