0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
لماذا كوكب الزهرة أشد حرارة من كوكب عطارد؟؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل لماذا كوكب الزهرة أشد حرارة من كوكب عطارد؟ ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول لماذا كوكب الزهرة أشد حرارة من كوكب عطارد؟ في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

على الرغم من أن كوكب عطارد هو الكوكب الأقرب للشمس من بين كل الكواكب، إلا أنه لا يعد الأكثر حرارة بينهم، إذ يعد كوكب الزهرة، وهو الذي يليه مباشرة هو المتفوق من تلك الناحية، وهو أمر مستغرب من قبل الكثير من الناس، بينما كان كذلك بالنسبة لعلماء عدة، كانوا يتخيلون عن طريق الخطأ، أن ارتفاع درجات الحرارة يحدد من خلال القرب والبعد من الشمس فقط، وهو الأمر الذي ثبت عدم دقته لاحقا


تشهد درجات الحرارة في كوكب الزهرة ارتفاعا يصل بها إلى نحو 470 درجة مئوية، وقد فسرت تلك الدرجات المرتفعة جدا بأنها تعود إلى مدى الكثافة والسمك الذي يعاني منه الغلاف الجوي لهذا الكوكب، والذي يجعل مستوى الضغط عليه يفوق مثيله على كوكب الأرض بنحو 93 مرة.


بينما يتكون هذا الغلاف من الأساس من ثاني أكسيد الكربون، والذي يعتبر من أهم العوامل المؤدية لحجز الحرارة على سطح هذا الكوكب، إذ تجد الحرارة المنبعثة من الشمس، صعوبات كبيرة من أجل الهرب من الكوكب، وهي التي كانت قد تخطت بالكاد هذا الغلاف الجوي السميك من قبل، وهو ما يوضح سبب وصول درجات الحرارة على سطحه تلك المعدلات القياسية.


يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لعطارد، أقرب الكواكب للشمس، إذ لا يحاط هذا الكوكب بغلاف جوي من الأساس، نتيجة لصغر حجمه، الذي لم يمنحه فرصة تكوين غلاف جوي عن طريق الجاذبية، ما جعل فكرة حجز الحرارة القوية التي تأتيه من الشمس القريبة جدا منه، مستحيلة الحدوث، فتأتي الحراره لهذا الكوكب وتهرب منه مرة أخرى للفضاء، بعكس ما يتم في كوكب الزهرة، الأكثر سمكا ومن ثم الأعلى في درجات الحرارة من بين كافة الكواكب

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 24، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة أجاوبك
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 26، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 15، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة ajawbk
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...