اخبار تقنية

آبل تطلق اليوم اداة تعتمد على خرائطها لدعم الجهود المبذوله للتخفيف من انتشار كورونا

أطلقت اليوم الشركه العلامقة للهاتف المحمول آبل أداة تظهر بيانات واتجاهات التنقل اعتماداً على خرائط آبل وذلك لدعم الجهود المبذوله للتخفيف من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19). تقول هذه البيانات بتقديم المعلومات للحكومات والسلطات المحلية والصحية ويمكن ايضاً استخدامها كأساس للسياسات العامة الجديدة وذلك من خلال إظهار عدد الاشخاص داخل السيارة الواحده او الذي يمشون بجوار بعضهم البعض او من يأخذون النقل العام في مجتمعاتهم. ولمعرفة المزيد حول ذلك قم بزيارة موقع آبل.

يجدر الإشارة الى ان البيانات التي يتم توفيرها لا ترتبط بشكل مطلق مع المستخدم الخاص بالتلفون كما انها لا تحتفظ بسجلات للاماكن الذي زارها المستخدم. تعتمد هذه الخدمة بشكل اساسي على طلب الاتجاهات للوصول لعناوين معينه من خلال استخدام خرائط آبل. يخضع توفر البيانات في مدينة أو بلد أو منطقة معينة لعدد من العوامل ، بما في ذلك الحدود الدنيا لطلبات التوجيه المقدمة يوميًا.

قامت شركة آبل ببناء الخصوصية في قلب الخرائط منذ البداية. البيانات التي تجمعها الخرائط ، مثل مصطلحات البحث ، وتوجيه التنقل ، ومعلومات حركة المرور ، مرتبطة بمعرفات عشوائية ومتناوبة يتم إعادة تعيينها باستمرار ، لذلك ليس لدى آبل ملف تعريف لتحركاتك وعمليات البحث. وهذا يمكّن تطبيق الخرائط من توفير تجربة رائعة ، مع حماية خصوصية المستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق