اخبار تقنية

فيروس كورونا يحد من انتاج سوني لمنصتها الجديدة بلاي ستيشن 5

تعتزم الشركة العملاقة سوني إنتاج كمية أقل من منصة الالعاب الالكترونية الشهيرة (بلاي ستيشن 5) حسب ما افادت وكالة بلومبيرج الإخبارية اليوم الخميس وذلك خلال عامها الأول، مقارنةً بما فعلت مع الإصدار السابق (بلاي ستيشن 4).

تأتي هذه الخطوة من قبل الشركة اليابانية سوني بسب الظرف العالمي الاستثنائي الذي يمر به العالم الذي نتج عن جائحة كورونا (كوفيد-19). ونقلت الوكالة عن مصادرها أن الشركة اليابانية ستحد من إنتاجها الأولي جزئيًا لأنه يُتوقع أن تؤثر المواصفات المتقدمة لمنصة (بلاي ستيشن 5) على الطلب، إذ إنها ستتوفر في البداية بسعر مرتفع نسبيًا قد لا يشجع كثيرين على الترقية.

يجدر الاشارة الى ان سوني ستصنع بحدود 5 الى 6 ملايين وحدة من بلاي ستيشن 5 حتى نهاية السنة المالية المنتهية بتاريخ مارس 2021م. وللمقارنة فان سوني قامت ببيع 7.5 مليون وحدة من بلاي ستيشن 4 التي اطلقت في شهر نوفمبر 2013م في اول ستة اشهر لها. ويتوقع ان يكون سعر الوحدة الواحدة من بلاي ستيشن 5 ما بين 499 الى 549 دولاراً امريكياً مقابل 300 دولاراً امريكياً لـ بلاي ستيشن 4.
ونقلت بلومبرج عن مصادرها أن سوني قد تُخفض هذه الأسعار عند إطلاق (بلاي ستيشن 5) لتحفيز المشتركين الجدد في برنامج عضوية (بلاي ستيشن بلس) PlayStation Plus، وخدمة بث الألعاب (بلاي ستيشن ناو) PlayStation Now.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق