اخبار تقنية

فيسبوك تعمل على الحد من انتشار الشائعات الخاصة بفيروس كورونا على موقعها الاجتماعي

قامت الشركة العملاقة للتواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الخميس بالاعلان عن خطوة جديدة تهدف الى الحد من انتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث اوضحت الشركة في منشور لها ان المستخدمين الذين تفاعلوا (تعليق، اعجاب، مشاركة) بمحتوى مضلل سوف تظهر لهم رسالة توضح لهم المعلومات الصحيحة عن الفيروس.

يجدر الإشارة الى ان مصدر المعلومات المنبثقة للمستخدمين هي منظمة الصحة العالمية مع امكانية مشاركتها او زيارة الصفحة الخاصة بالجائحة على موقع المنظمة. وقالت: “نريد أن نربط الأشخاص الذين ربما تفاعلوا مع المعلومات الخطأ الضارة عن الفيروس بالحقيقة من مصادر موثوقة في حالة رؤية أو سماع هذه الادعاءات مرة أخرى من فيسبوك”.

ومن الامثلة التي قد تظهر كرسائل منبثقة للمستخدمين والتي تشتمل على المعلومات المؤكدة من موقع منظمة الصحة العالمية كالتالي: “شبكات الجيل الخامس 5G لا تنشر (كوفيد-19)”، و”تعريض نفسك لأشعة الشمس أو لدرجات حرارة أعلى من 25 درجة مئوية لا يمنع مرض الفيروس التاجي (كوفيد-19)”، و”يمكنك التعافي من مرض الفيروس التاجي (كوفيد-19)، بالعدوة بالفيروس التاجي المستجد لا تعني أنك ستحمله مدى الحياة”.

ومن الشائعات التي انتشرت في الآونه الاخيرة هي الطريقة الشهيره للتأكد من عدم اصابتك بالفيروس التاجي وهي حبس انفاسك لفترة قد تتراوح بين 10 الى 20 ثانية دون السعال، حيث افادت المنظمة ان هذه الطريقة غير صحيحة ولا تعني خلوك من الفيروس التاجي. كما اشارة المعلومات الصحيحة القادمة من منظمة الصحة العالمية ان الطقس البارد او الحار لا يقتل الفيروس وغيرها من الشائعات المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق