اخبار تقنية

فيسبوك يطلق خدمة جديدة لاجراء محادثات الفيديو الجماعية

قامت الشركة العملاقة فيسبوك امس الجمعة بالكشف عن خدمة محادثات فيديو جديدة عبر غُرف افتراضية “Visual rooms” والتي تمكن المستخدمين من خلالها زيارة اصدقائهم بواسطة الفيديو، ولذلك في منافسة علنية مع التطبيق الشهير “زووم” المخصص للاجتماعات الافتراضية والذي زاد الطلب عليه خلال الحضر المنزلي بسبب فيروس كورونا.

حالياً يستطيع تطبيق فيسبوك ماسنجر من اجراء محادثات فيديو بمشاركة 50 شخصاً كحد اقصى ولمدة غير محددة، حتى لو لم يكن لديهم حسابات على الموقع الشهير فيسبوك.

على عكس التطبيق “زووم” المخصص للاجتماعات الافتراضية عبر الفيديو فإن غرف المحادثة من فيسبوك مخصصة اكثر للقاءات الاجتماعية مع الاصدقاء وافراد العائلة على اختلاف المناسبات الاجتماعية كعيد الميلاد او الاعراس او الايام الوطنية وهذه مجرد امثلة فقط.

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرغ “هذا مصمم ليكون أكثر تلقائية وقدرة على الاكتشاف”. واضاف “أنا ابقي فقط على نافذة مفتوحة على جهاز الحاسوب خاصتي أو الهاتف ويمكن لأشخاص في العادة لا أقوم بجهد للاتصال بهم أن يدخلوا”. واشار زوكربرغ إلى أنه سيكون بإمكان مستخدمي فيسبوك إنشاء غرف محادثة وتقرير من يمكن دعوته للمشاركة.

ويأتي إطلاق هذه الخاصية وسط تهافت المستخدمين على تطبيق “زووم” الذي صمم ليكون منصة للاجتماعات المخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق