اخبار تقنية

شركة آبل تطور تقنية جديدة للتحذير عند الاقتراب من مصابي كورونا بالتعاون مع شركة جوجل

اعلنت مؤخراً شركتا آبل وجوجل إنهما ستعملان معًا على تقنية جديدة تعمل على تتبع جهات الاتصال بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وذلك من خلال السماح للمستخدمين باختيار نظام فهرسه للهواتف الاخرى التي كانوا قريبين منها

الجدير بالذكر ان الشركتان تهيمنان على سوق الهواتف الذكية في العالم وبالتالي ستعملان على تقنية تقوم باستخدام تقنية البلوتوث بتبادل المعلومات لتنبيه الأشخاص عند قربهم من اي شخص ثبتت اصابتة بفيروس كورونا المستجد.

يجدر الاشارة الى ان التقنية الجديدة ستكون متوفرة في منتصف شهر مايو 2020م من ضمن باقة من التطبيقات التي توفرها سلطات الصحة العامة قبل ان يتم دمجها لاحقاً في نظامي أندرويد وآي أو إس خلال بضعة اشهر لاحقة. تصبح التطبيقات جزء من انظمة تشغيل الهواتف الذكية وبالتالي عدم الحاجة الى تنزيل اي تطبيقات اخرى.

أكدت الشركتان أن التقنية المزمع العمل عليها تحافظ على سياسة الخصوصية لمستخدمي الهواتف الذكية وبالتالي لن تتعقب موقع او هوية المستخدمين ولكن بدلا من ذلك ستلتقط البيانات فقط عندما تكون الهواتف قريبة من بعضها البعض. كما اوضحت الشركتان ان عملية فك تشفير البيانات يقتصر على هاتف المستخدم بدلاً من اجهزة التخزين الخاصة بالشركتين.

تأتي هذه الخطوة والعالم يعيش على وقع ازمة كورونا حيث تسعى حكومات العالم بشكل جدي لتطوير مجموعة برامج تساعد على تحسين عملية تتبع المخالطين للحالات التي ثبتت اصابتها بالفيروس والذي يكلف الحكومات الوقت والجهد والكثير من الأموال.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق