اخبار تقنية

انخفاض شحنات الهواتف الذكية بنسبة 13% على مستوى العالم

تداولت تقارير متعدده ان شحنات الهواتف الذكية قد انخفضت بنسبة 13٪ على مستوى العالم ، حيث يلقى اللوم على فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 COVID-19. الجميع يعلم أنه سيكون سيئًا – ولكن ليس بالضرورة أن يكون “أدنى مستوى منذ 2013” . بينما كانت آبل Apple مشغولة بالإبلاغ عن أرباحها ، أسقطت كانالس Canalys للتو بعض أرقامها الخاصة – وهي ليست مبشرة ايضاً. بعد ربعين من النمو تلقى سوق الهواتف الذكية العالمي ضربة قوية. ولا شك أنك تعرف بالفعل من هو الجاني.

يجدر الاشارة الى ان صناعة الهواتف المحمولة تنضم إلى عدد لا يحصى من الجهات الأخرى التي تلقت ضربة هائلة بسبب جائحة كورونا COVID-19 ، والتي قادت الى انخفاض الشحنات بنسبة 13 ٪ عن هذا الوقت من العام الماضي.

وكتب المحلل بن ستانتون عن تأثير الفيروس التاجي الجديد على سوق الهواتف المحموله وقال : “في فبراير ، عندما تمحور الفيروس التاجي حول الصين ، كان البائعون قلقين بشكل أساسي حول كيفية بناء عدد كافٍ من الهواتف الذكية لتلبية الطلب العالمي”. ولكن في مارس ، انقلب الوضع على رأسه. لقد تعافى تصنيع الهواتف الذكية الآن ، ولكن مع دخول نصف العالم إلى مرحلة الإغلاق ، تراجعت المبيعات “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق