اخبار تقنية

نيسان تخطط للإستحواذ على السوق الأوروبية من خلال بريطانيا

تخطط نيسان لاستحواذ مميز على السوق الأوروبية من خلال توسيع نشاطاتها في بريطانيا، حيث تتطلع لإنتاج سيارات كهربائية جديدة تستهدف السوق البريطانية والأوروبية.

من المتوقع أن يعزز هذا الإجراء حصتها السوقية بشكل كبير في هذه الأسواق الحيوية.

تعتزم نيسان إنتاج سيارتين كهربائيتين جديدتين في مصنعها بمدينة سندرلاند، مما سيسهم في خلق آلاف فرص عمل جديدة في القطاع.

ومن المخطط أن يكون الاستثمار في هذا المشروع الطموح يصل إلى 1.12 مليار جنيه استرليني (ما يعادل 1.4 مليار دولار أمريكي).

سيتم تصنيع السيارتين الكهربائيتين، “قاشقاي” و”جوك”، وذلك كجزء من خطة الشركة لتوسيع نطاق الإنتاج وتوفير تشكيلة متنوعة من السيارات الكهربائية للسوق.

وفي إطار هذا التوسع، تضمنت الخطط الاستثمارية بناء مصنع جديد لإنتاج البطاريات، مما سيسهم في تطوير البنية التحتية وسلسلة التوريد.

الاستثمار الإجمالي المقرر لهذه المبادرة يبلغ 2 مليار جنيه استرليني.

ردود الفعل على هذا الإعلان كانت إيجابية، حيث وصف ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، استثمار نيسان بأنه تصويت بالثقة في صناعة السيارات البريطانية وبمستقبل مدينة سندرلاند كمركز لابتكار وتصنيع السيارات الكهربائية.

من جهته، أكد ماكوتو أوشيدا، مدير نيسان، أن السيارات الكهربائية تشكل جزءًا أساسيًا من رؤية الشركة نحو تحقيق الحياد الكربوني، معبرًا عن إيمانه بأن هذه الخطوة ستسهم في دفع الشركة نحو مرحلة جديدة من التطور في عالم صناعة السيارات.

تمثل هذه الخطط الطموحة لنيسان استراتيجية محكمة لتوسيع حضورها والنمو في سوق السيارات الكهربائية بأوروبا، مما يبرز التزام الشركة بالتحول نحو مستقبل السيارات الكهربائية وتحقيق الاستدامة البيئية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق