عربي ودولي

الدكتور أحمد عوض بن مبارك يؤدي اليمين الدستورية كرئيس جديد لمجلس الوزراء في اليمن

أدى الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الخميس.

وقد جرت مراسم الإداء بحضور العديد من المسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات في العاصمة المؤقتة عدن.

بعد أداء اليمين، قدم فخامة الرئيس التهاني للدكتور بن مبارك على ثقة مجلس القيادة الرئاسي به، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل سلفه الدكتور معين عبدالملك خلال فترة رئاسته للحكومة، خاصة في ظل التحديات الداخلية والإقليمية الصعبة.

تحدث الرئيس العليمي عن الأولويات العاجلة التي يجب أن تركز عليها الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة، حيث أكد على أهمية التركيز على معالجة الأوضاع الاقتصادية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين. كما شدد على ضرورة دفع رواتب الموظفين بانتظام وتحسين الخدمات الأساسية، مع إيلاء العاصمة المؤقتة عدن حقها من الاهتمام الحكومي.

من جانبه، عبر الدكتور بن مبارك عن ثقته في قدرة رئيس وأعضاء الحكومة الجديدة على التعاون والعمل كفريق واحد للتغلب على التحديات الماثلة، وتحقيق الأهداف المنشودة لخدمة المواطنين واستعادة مؤسسات الدولة.

وختم اللقاء بتأكيد مجلس القيادة الرئاسي على دعمه الكامل لجهود الحكومة وتسهيل مهامها للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي خلفتها المليشيات الحوثية الإرهابية في البلاد، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني نحو الأمن والاستقرار والتنمية.

تجدر الإشارة إلى أنّ مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي كان حاضرًا خلال هذه المناسبة الهامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق