0 تصويتات
في تصنيف دراسة وتعليم بواسطة
هل تستطيع تحديد مناخ منطقة ما من خلال معرفة دائرة العرض التي تقع بها هذه المنطقة؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل هل تستطيع تحديد مناخ منطقة ما من خلال معرفة دائرة العرض التي تقع بها هذه المنطقة ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول هل تستطيع تحديد مناخ منطقة ما من خلال معرفة دائرة العرض التي تقع بها هذه المنطقة في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

بشكل عام، نعم، يمكن تحديد مناخ منطقة ما من خلال معرفة دائرة العرض التي تقع بها.


ذلك لأن دائرة العرض تحدد مقدار ضوء الشمس الذي يصل إلى المنطقة. فكلما زادت دائرة العرض، قل مقدار ضوء الشمس الذي يصل إلى المنطقة، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.


بناءً على ذلك، يمكن تقسيم المناطق المناخية على سطح الأرض إلى خمس مناطق رئيسية، بناءً على دائرة العرض:


المنطقة الاستوائية (بين خط الاستواء ودائرة عرض 23.5 درجة شمالاً وجنوباً): تتميز هذه المناطق بدرجات حرارة عالية على مدار العام، وسقوط أمطار غزيرة.

المنطقة المدارية (بين دائرة عرض 23.5 درجة شمالاً وخط مدار السرطان، وبين دائرة عرض 23.5 درجة جنوباً وخط مدار الجدي): تتميز هذه المناطق بدرجات حرارة عالية على مدار العام، ولكن الأمطار أقل غزارة من المناطق الاستوائية.

المنطقة المعتدلة (بين خط مدار السرطان ودائرة عرض 66.5 درجة شمالاً، وبين خط مدار الجدي ودائرة عرض 66.5 درجة جنوباً): تتميز هذه المناطق بدرجات حرارة معتدلة، وتختلف درجات الحرارة حسب فصل السنة.

المنطقة الباردة (بين دائرة عرض 66.5 درجة شمالاً ودائرة القطب الشمالي، وبين دائرة عرض 66.5 درجة جنوباً ودائرة القطب الجنوبي): تتميز هذه المناطق بدرجات حرارة منخفضة، وشتاء طويل وبارد.

بالطبع، لا يمكن تحديد مناخ منطقة ما بشكل دقيق من خلال دائرة العرض فقط. فهناك عوامل أخرى تؤثر على المناخ، مثل الارتفاع عن سطح البحر، وقرب المنطقة من المحيطات، والتضاريس، والرياح.


ولكن، بشكل عام، تعتبر دائرة العرض عاملًا مهمًا في تحديد مناخ منطقة ما.

مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...