0 تصويتات
في تصنيف دراسة وتعليم بواسطة
أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون الذي يحمي المخلوقات الحية من الإشعاعات فوق البنفسجية؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون الذي يحمي المخلوقات الحية من الإشعاعات فوق البنفسجية ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول أي طبقات الغلاف الجوي تحوي طبقة الأوزون الذي يحمي المخلوقات الحية من الإشعاعات فوق البنفسجية في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

- طبقة الأوزون توجد ضمن طبقة الستراتوسفير، وهي واحدة من خمس طبقات رئيسية للغلاف الجوي.

- الستراتوسفير تقع مباشرة فوق طبقة التروبوسفير، التي هي أقرب طبقة لسطح الأرض.

- تمتد الستراتوسفير من حوالي 10 كم إلى 50 كم فوق سطح الأرض.

- طبقة الأوزون تتركز بشكل خاص بين حوالي 15 إلى 35 كم فوق سطح الأرض.

- تلعب طبقة الأوزون دورًا حيويًا في حماية الأرض من الأشعة فوق البنفسجية الضارة الصادرة من الشمس.

- الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة مثل سرطان الجلد وإعتام عدسة العين، بالإضافة إلى تأثيرها الضار على النظم البيئية.

- تتأثر طبقة الأوزون بالغازات الصادرة عن النشاط البشري، خاصةً الكلوروفلوروكربونات (CFCs) التي تستخدم في الثلاجات ومكيفات الهواء.

- حدث تدهور كبير في طبقة الأوزون خلال القرن العشرين، لكن الجهود الدولية مثل بروتوكول مونتريال ساعدت في تقليل استخدام المواد الضارة وبدأت طبقة الأوزون تظهر علامات التعافي.

- تتغير كثافة طبقة الأوزون باستمرار بسبب العوامل الطبيعية والبشرية، ويتم مراقبتها عن كثب بواسطة العلماء لفهم تأثيرات التغيرات المناخية والأنشطة البشرية عليها.

مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...