0 تصويتات
في تصنيف اسلاميات بواسطة
ما هي السورة التي سُميت الفاضحة ولِما؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل ما هي السورة التي سُميت الفاضحة ولِما ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول ما هي السورة التي سُميت الفاضحة ولِما في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

سورة التوبة في القرآن الكريم تُعرف أيضاً بـ"الفاضحة"، وذلك لأنها تكشف وتفضح المنافقين وتُظهر حقيقة مواقفهم وأفعالهم ضد الإسلام والمسلمين.

 هذه السورة لا تبدأ بالبسملة "بسم الله الرحمن الرحيم" على عكس سائر سور القرآن باستثناء الفاتحة، وذلك يُعتبر تعبيرًا عن شدة الإنذار والتحذير الذي تحمله السورة للمنافقين والكافرين.


سورة التوبة تتناول عدة موضوعات رئيسية منها بيان طبيعة العلاقة بين المسلمين والمشركين والمعاهدات معهم، كما تُلقي الضوء على أهمية الجهاد في سبيل الله والصدق والإخلاص في العقيدة. السورة تدعو المسلمين إلى الثبات على دينهم وتحذرهم من النفاق والانحراف عن تعاليم الإسلام الصحيحة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 13، 2018 في تصنيف اسلاميات بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 18، 2018 في تصنيف اسلاميات بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 9، 2018 في تصنيف اسلاميات بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 7، 2018 في تصنيف اسلاميات بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 1، 2018 في تصنيف اسلاميات بواسطة مجهول
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...