سُئل في تصنيف منوعات بواسطة
اذاعة مدرسية قصيرة لعام 2018 اذاعة مدرسية توعوية

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة
مقدمة اذاعات مدرسية قصيرة لعام 2018 اذاعة مدرسية توعوية :

بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله نلتقى بكم يا غرس الحب صباحا ومساء
فمع إشراقة فجر يوم جديد نلتقى
نلتقى لقاء الأحبة على جناحى شوق ومحبة
اللهم يا مجيب الدعوات أدعوك أن تفتح لنا أبواب الأمل وان تحببنا فى العمل وأن تجعل النجاح حليفنا والخير أملنا
أما بعد
يسعدنا نحن طالبات فصل ….. ان نقدم لكم البرنامج الإذاعى لهذا اليوم وخير ما نبدأ به ن أيات بينات من سورة …. تتلوها علينا الطالبة ……
صدق الله العظيم ،، يقول الهادى البشير تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا : كتاب الله وسنتى ، فمع الحديث الشريف والطالبة …..
اللهم إنك قلت ادعونى استجب لكم فهيا بنا أخواتى نرفع أيدينا بالدعاء إلى بارئ السماوات والأرض ومع الدعاء والطالبة ….
الكلمات من درب وطريق فبالكلمة نتفوه وبالكلمة نحاكى وبالكلمة نعيش سعداء ومع كلمة هذا الصباح والطالبة …..
قطفات وقطفات من حكمة الحكماء وترنيمة الشعراء وابتهال الأولياء ومأثور الأنبياء فأنت خير صاحب لنا فى رحلة قطفت لك والطالبة ……
تعالوا نطوف فى جولة سريعة نستعرض فيها أهم الأخبار العالمية والمحلية والمدرسية لهذا اليوم والطالبة …
يقولون أن من البيان لسحرا ومن الشعر لحكمة ، فمع شعر اليوم والطالبة ….
لا تصحب الكسلان فى حالاته كم صالح بفاسد أخر يفسد
عدد البليد إلى الجليد سريعة والجمر يوضع فى الرماد فيخمد
تعلم العلم وإقرأ تحز فخار النبوة
فالله قال ليحيى خذ الكتاب بقوة
ودائما بالعلم نلتقى وبالأمل نعيش ولا نقول وداعا بل إلى لقاء قريب لكم منى أطيب التحية .. الطالبة ….

 

مقدمة اذاعية عن الوطن
وطنـي يَا مَـهد الرّسـالات الذي يشعّ فِيه نـور الايـمان، أنت النّـور الذِي يستضيء بنوره كل الأوطـان، أنت وَطنـي الغَالي وطَن الوفاء والإخلاص والحب والتّلاحم، وطن الأمن والأمان والإيمان، وطَن الكرامة والمجد والعطاء والسعادة، أشرقت شمسُك في أعالي السماء لتُضيئ جَميع أرض الوطن في يوم صباحي جديد يوم العز والوفاء اهديك ياوطني باقة ورد جميلة زرعت في القلوب وارتوت بدماء العروق، وطني حباك الله واعزك وجعل كل ايامنا فيك سَعادة ورخاء وعطاء وتضحية من اجلك.

مقدمة جميلة للاذاعة المدرسية للوطن
للوَطن قِصّة عِشق بِداخِلي أبديّة بين تُرابه والإنسان عَليها، وطَني يَا مَن تُحييه الدّماء حبك يَسري في عروقي لست أنظر مِن بَعيد أُدقّق في كل جديد في وطن هُو مني كالدم فِي الوَريد فَوجدت هُنا الرّائع، وهُناك المفيد ولَمست هُنا التطور، ورأيت هُناك المزيد، بلادي ستبقى مَفخرة كلّ زمان فهي تعبد الرحمن وتدين بالإسلام وتحكم بالقرآن وأهلها سادة الأوطان .

أحبك يا وَطني حب لا تَصِفه الأقلام ولا الأفواه والإعلام أحبك أكثر من حب يتيم للحنان وأبلغ من حب خائف للأمان وأعظم من حب طفل للأحضان، فأنت لي الكيان والنبض والوجدان . وقائد ركبك والربان ماسح الدمعة، ورافع الهمة ومبرئ الذمة وقلب يشع حباً وحنان أبو متعب أعظم رجل في زمان قل فيه العظام، فلك يا الله منا كل حمد وثناء أن جعلتنا من أبناء وطن غالي كل ركن فيه لنا احتوى ومليكه عز لنا فنحن له في ولاء نرفع راية الحق وندحر الأشقياء، وشعبه على قلب واحداً أفراده أخوة أوفياء  فابتسم يا موطني واعتلي نجوم السماء أصلك انت مولدي كل ما فيني انتماء.

 

اذاعة مدرسية جديدة كاملة

يسم الله الرحمن الرحيم

اللهم بديع السموات والأرض ذي الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام نسألك يا الله بجلالك و بنور وجهك أن تلزم قلوبنا حفظ كتابك كما علمتنا وارزقنا أن نتلوه علي النحو الذي يرضيك عنا و أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمداً عبده ورسوله وبعد مديرنا الفاضل معلمينا الأجلاء اخواني الطلبة والطالبات نحييكم بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمته وبركاته و أسعد الله صباحكم بكل خير قال الله تعالي ” وَقُلْ رَبِّي زِدْنِي عِلْماً ” صدق الله العظيم آيه كريمة تحسنا علي طلب العلم لأن بالعلم نرفع اسم مصر عالياً بين دول العالم يسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم /………….الموافق / / 20م وخير ما نستهل به إذاعتنا هو خير الكلام الذي ” لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ” يتلوا علي مسامعنا آيات من الذكر الحكيم والطالب / ………………

صدق الله العظيم والآن مع أقوال سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم والتي تهدينا الي البر والرشاد والان مع السنة النبوية والطالب / ……………..
صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم الحكمة أن تضيف حياة الي سنواتك بدل أن تضيف سنوات الي حياتك والآن مع الحكمة والطالب / ……………………..
والآن مع كلمة الصباح والطالب/ …………………………
العلم هو الوسيلة الوحيدة في حياة الانسان و إذا كنت تريده فتعلم من هل تعلم والان مع هل تعلم والطالب / …………………..
لا تردد الاشاعات وتأكد من صحة ما تسمعه من أخبار والآم مع الأخبار والطالب / …………………….
وخير الدعاء ما صدر من القلب ونطق به اللسان والآن مع الدعاء و الطالب / …………………………
و أخيراً لكم شكري واعتزازي ونسأل اله العظيم أن يوفقنا جميعا و نتمني لكم يوماً دراسياً موفقا ً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

( مقدمة اذاعة اخرى ) :


الحمد لله العلي الجواد ، هدى لدينه العباد ، ومن يضلل الله فماله من هاد ، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وصاحب الرسالة والجهاد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم التناد أما بعد :
مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب ، أهلاً وسهلاً بكم مابقيت تحيّة ، وحياكم الله تحيّة مرضيّة في يومٍ وضّاح ، يقطُر نجاحاً وفلاح .
هانحن طلاب الصف : …………….. ننْشُد الخير في تقديم اذاعتنا مع تغريد الطير ، لهذا اليوم : ………….. الذي يوافق …/ …/ ………………..هــ
نرجوا من خلال ذلك من الله التوفيق في كل طريق ، ومع كل رفيق ونسّتهلّها بتلاوة من التنزيل يرتّلُها على مسامعكم الطالب : …………………………………………. .
وأما الآن مع هدي المصطفى الذي أُوتي جوامع الكلم ، ومع الطالب : …………………………………….. .
أيها الزملاء إن للكلمة تعبيراً صادقاً عن كثير من الأحوال ومصداقية في كل مجال ذا أهمية ولطالب الفائدة العلمية .
هذه كلمة بعنوان : (……………………………. ) يقرأها عليكم الطالب : ………………………………………….. .
وأخيراً ( ………………………. ) ومع الطالب : ……………………………………… .
تمّ من الله الكريم كلامُ * هو مسكها في جعبتي وختامُ
فإن نكن أصبنا فمنّة من الله وإن أخطأنا فمن أنفسنا والشيطان ، وتقبّلوا تحية اخوانكم في الصف : ………………….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
 

هاقد اكتملت القلائد من الفقرات ، بفضل رب البريّات ، ناشدين فيها الفائدة المرجوّه ، فعسى أن تبعث فينا القوّه , والحكمة واليقين ، من رب العالمين .
ولله ابتهالنا في كل حالِنا ، وعليه اعتمادنا وبه استنادنا , والسلام عليكم أسديه إليكم ورحمة الله وبركاته .

*****************************

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
سُئل يوليو 2 في تصنيف منوعات بواسطة ajawbk
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...