0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
كيف خدمت الثورة المعلوماتية اللغة العربية؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل كيف خدمت الثورة المعلوماتية اللغة العربية ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول كيف خدمت الثورة المعلوماتية اللغة العربية في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

اسهامات الثورة المعلوماتية في اللغة العربية

بعد الاستعمارات و الحروب التي واجهتها بلاد العرب بقيت اللغة العربية على أصولها دون تحريف، و وجدت بعض التأثيرات الايجابية على اللغة العربية خاصة بعد عصر التكنولوجيا و الثورة المعلوماتية، و كانت اللغة العربية وقتها لم تقف ثابتة بل كانت تصارع كل مجالات التقدم و التطور من اجل رفع مستوياتها، فاستطاعت اللغة العربية ان تأثر ايجابيا علي الثورة المعلوماتية و استخدامات تكنولوجيا المعلومات، ومن ضمن نقط التحول التي قامت بها الثورة المعلوماتية في خدمة اللغة العربية، تطورات و نظم بالعربية حيث تم دخول اللغة العربية في أنظمة وبرامج عل أجهزة الكمبيوتر وقد ساعد دخول اللغة العربية في مجال تكنولوجيا المعلومات و الثورة المعلوماتية.


و بالإضافة إلى استخدام أجهزة الكمبيوتر في حفظ تعاليم اللغة العربية، لسهولة نشرها و تعلمها كمادة علمية بدلا من شراء الكتب باهظة التكاليف، حيث قامت الثورة المعلوماتية وعالم الانترنت توفير طرق تعليم بشكل جيد، و ذلك من اجل خدمة اللغة العربية ونشر قواعده بالصورة المناسبة لكل من يحتاجها، كما تم نشر الكثير من الخبرات المتعلقة باللغة العربية لتتيح للباحثين التعلم من شتي أنحاء العالم، و ذلك لتسهيل التغلب على مشكلة التباعد الجغرافي وتسهيل طرق التعاون و المشاركة.


*المصدر : المرسال

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 2، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة ajawbk
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...