0 تصويتات
في تصنيف منوعات بواسطة
ما سبب وفاة عبدالوهاب الديلمي وما هي فتوى الديلمي الشهيرة؟

نسعى في موقع "إسألني أجاوبك" ، لتقديم حلول الأسئلة والألغاز سواء كانت الدراسية أو الترفيهية أو الثقافية العامة والرياضية والفنية وغيرها.

ونقدم لكم إجابة وحل ما سبب وفاة عبدالوهاب الديلمي وما هي فتوى الديلمي الشهيرة ان شاءالله في أسرع وقت ممكن .

وسنوافيكم بالإجابة النموذجية عبر هذه الصفحة في الأسفل عبر صندوق الاجابات بعد التأكد الدقيق منها ليستفيد الجميع، كما يمكنكم المشاركة بوضع حلول ما سبب وفاة عبدالوهاب الديلمي وما هي فتوى الديلمي الشهيرة في حالة معرفتكم الاجابة الصحيحة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عبدالوهاب الديلمي هو داعية يمني بارز توفي يوم الثلاثاء 25 مايو 2021 بعد اصابته ومعاناته من فيروس كورونا المستجد.


اشتهر الديلمي بفتوى الحرب ضد الجنوبيين في عام 1994، ولكنه نفاها لاحقاً واعتبرها مجرد إشاعات بدون دليل في ديسمبر 2007 في صحيفة 26 سبتمبر.


فتوى الديلمي هي فتوى نسبت إلى وزير العدل اليمني السابق الذي كان يشغل المنصب خلال حرب 1994 الأهلية في اليمن الدكتور عبد الوهاب الديلمي والتي اُعتبرت ذريعه للمجازر التي حدثت بحق المدنيين الجنوبيين خلال تلك الحرب.


موقف الديلمي ومناصروه من الفتوى

في صحيفة 26 سبتمبر الحكومية بتاريخ 15 ديسمبر نفى الدليمي إصدار الفتوى، وإعتبرها ترويج للإشاعات بدون دليل بإنساب فتوى استحلال دماء واموال الجنوبيين اليه. وإعتبرها مجرد ترويج لأغراض أخرى.


يرى مناصرون للديلمي أن هذه الفتوى إختلقها أشخاص يكنون العداء والكراهية للديلمي، رغم أنه يوجد مقطع صوتي للفتوى بصوت الديلمي، وقد نشرت في جريدة موثوقة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 12، 2020 في تصنيف رياضة بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 25، 2023 في تصنيف منوعات بواسطة مجهول
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين، لا تنسى ذكر الله والصلاة على النبي.
...