سُئل في تصنيف اسلاميات بواسطة

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة
أذكار المساء :


آية الكرسي: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم  بسم الله الرحمن الرحيم (الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا ما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم). (البقرة:255) (مرة واحدة)


سورة البقرة: (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير. لا يكلف اللّه نفساً إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين). [البقرة 285 – 286] من قرأ آيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه.


سورة الإخلاص (قل هو الله أحد، الله الصمد، ل يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد).

سورة الفلق (قل أعوذ برب الفلق، من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد).

سورة الناس (قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس،الذي يوسوس في صدور الناس،، من الجنة والناس).

أمسينا وأمسى الملك لله والحمدلله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر. (مرة واحدة)

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، ابوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. (مرة واحدة)

رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا. (ثلاث مرات)

اللهم إني أمسيت أشهدك، وأشهد حملة عرشك، وملائكتك، وجميع خلقك، انك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمد عبدك ورسولك. (أربع مرات)

الله ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر .(مرة واحدة) من قالها حين يمسي ادى شكر يومه.

حسبي الله لا إله هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.(من قالها كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة). (سبع مرات).

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. (ثلاث مرات)

اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور. (مرة واحدة)

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد. (عشر مرات)

أمسينا وأمسى الملك لله رب العالمين اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر ما يه وشر ما بعده. (مرة واحدة)

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل أبريل 28 في تصنيف اسلاميات بواسطة ajawbk
1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع اجاوبك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...